ننتظر دعمكم للمجلة بابداعاتكم وتطلعاتم في جميع المجالات وفصح مجيد وكل عام وأنتم بألف خير  *  وأخيرا" كلمة الختام ومسكه بقلم الأديبة والقاصة لما عبدالله كربجها التي تحدثت بمادة عنوانها : الدين هو الله  *  وبعدها تطل لوحة العدد ومسابقته لتأتي الهمسة الروحية التي تتحدث عن دم المسيح بقلم الخورية أنطوانيت رزق  *  وبعدها طل حوار العدد مع الفنان التشكيلي مصباح الدروبي الذي حاورته المبدعة والقاصة لما كربجها  *  ثم تلت الابداعات المتنوعة من شعر وقصة وخاطرة للمبدعين , وبعدها جاءت المقالات الغنية بكل المجالات الاجنماعية والأدبية  *  بمناسبة حلول الفصح المجيد صدر العدد الفصلي لموقع مجلة كفربو الثقافية / ربيع 2017/ تصدرت فيه الافتتاحية / الفصح وواجبنا الانساني / بقلم رئيس التحرير  * 

أمنيات النجاح في العام الجديد

DSCF5295 [640x480]

هل النجاح في الثقافة ؟أو في الهدف الذي يضعه الانسان ؟ أو في المحاولة التي يقوم بها؟ أو في خطوات التقدم؟ أو في درجات المدرسة والمعهد والجامعة ؟أو في إفادة المجتمع؟ أو في حمل المرء الفخر لأهله؟ أو في نمو العقل عنده؟ أو في تقسيم وقته بشكل جيد؟ أو في التجدد؟ أو في الحياة المليئة بالعطاء ؟أو في نفع الناس؟ أو في الوصول إلى هدفه؟ أو في اختيار العمل المحبب؟ أو في تنظيم حياته؟ أو في استغلال مواهبه؟ أو في حياته المفعمة بالحيوية؟.
كل ذلك يقدم لنا الحياة بتحدياتها وصعوباتها وعبر ذلك ينقسم الناس إلى ناجحين وفاشلين, والناجح نهض بالمثابرة والجد والاهتمام والتركيز , وابتعد عن الإهمال والكسل والسخرية والاتكال على غيره .


ينهض الناجح بتربية أولاده أفضل تربية ,مع التوجيه الصحيح ,والتعب الشديد والمشقة في الوصول للأهداف السامية ,لكي يحصل ويفوز بمكانة رائعة في مجتمعه,من حيث التقدير والاحترام عبر النظرة الايجابية له ,وينهض بمرونة في تعامله في الحياة الاجتماعية , فإتقان مهنته يحمل النجاح لأنه أمسك بالوعي والإدراك, وأمسك بالجدية والحياة ليست كلها تسلية , الحياة أن تساهم في ازدهار المجتمع وتقدمه عبر المثابرة على عملك ودرسك بإيقاع منظم , وعندما يدرك ويعرف نتائج قصة الأرنب والسلحفاة في مشوار الحياة, حيث بقيت السلحفاة مجدة بينما الأرنب استهان بالأمر وخسر الرهان بالنتيجة يحقق النجاح. والسعادة والفرح في النتيجة أفضل من البداية (المهم من يضحك أخيراً) ,ولا يأتي أي شيء دون تعب إلا ربح اليانصيب حتى الربح يحتاج إلى نهوض لشراء ورقة اليانصيب .
وهكذا أطل العام الجديد 2016 وأمنياتنا لكل الناس بالنجاح والتوفيق والأمان وعودة الاستقرار لسورية الحبيبة والغالية على قلوبنا .

التعليقات: 1

  • يقول خالد الشيخ خليل:

    أستاذي الكريم سلمت يدك التي خطت بالقلم وسلم فاك الذي نطق بهذه الحروف الجميلة مع تمنياتي لكم دوام التوفيق في عملكم وإن شاء الله إلى مزيد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *