ننتظر دعمكم للمجلة بابداعاتكم وتطلعاتم في جميع المجالات وفصح مجيد وكل عام وأنتم بألف خير  *  وأخيرا" كلمة الختام ومسكه بقلم الأديبة والقاصة لما عبدالله كربجها التي تحدثت بمادة عنوانها : الدين هو الله  *  وبعدها تطل لوحة العدد ومسابقته لتأتي الهمسة الروحية التي تتحدث عن دم المسيح بقلم الخورية أنطوانيت رزق  *  وبعدها طل حوار العدد مع الفنان التشكيلي مصباح الدروبي الذي حاورته المبدعة والقاصة لما كربجها  *  ثم تلت الابداعات المتنوعة من شعر وقصة وخاطرة للمبدعين , وبعدها جاءت المقالات الغنية بكل المجالات الاجنماعية والأدبية  *  بمناسبة حلول الفصح المجيد صدر العدد الفصلي لموقع مجلة كفربو الثقافية / ربيع 2017/ تصدرت فيه الافتتاحية / الفصح وواجبنا الانساني / بقلم رئيس التحرير  * 

شخصية من بلدي / الفنان المطرب ياسر أسعد

شخصية من بلدي
الفنان المطرب ياسر أسعد
الموهبة لا تعطى بل هي هبة للشخص الموهوب والذي يظهر إبداعاته وملكاته الفنية من هذه الشخصيات المتعددة المواهب الفنان والمطرب الحموي .

*- السيد ياسر شدهان أسعد البكري تولد حماة – حي المرابط عام 1944م
متزوج ولديه خمسة إناث وشابش
*- التعليم حاصل على الشهادة الاعدادية لعام 1963م
*- موظف في الدولة لمدة ثلاثة وعشرون عاماً – ذهب لخدمة العلم عام 1979م .
*- بعد ذلك تفرغ للعمل الفني عام 1978م حصل على العضوية لنقابة الفنانين . بعدها أصبح مندوباً لنقابة الفنانين في المنطقة الوسطى . بعد ذلك تم تشكيلة الفروع وعين رئيس مكتب العقود . عمل رئيس الديوان في النقابة وما زال إلى الآن تكليفه برئاسة مكتب العقود في النقابة لغاية عام 2016 م .
*- يذكر بكل فخر ومحبة أصدقاؤه الفنانين الذين رحلوا عن هذه الدنيا وكانت صلته بهم على أحسن ما يرام وهو يذكرهم بشكل دائم الفنانون : محمد شيخ الزور – مختار كعيد – عبد الكريم الصالح – عادل شكري – محمد الأمير .
*- يقول الفنان والمطرب ياسر أسعد قدوته في الغناء المطرب عبد الحليم حافظ والأستاذ صباح فخري أخذ منه أصول الغناء في القدود الحلبية .
*- البداية كانت عام 1964م مع فرقة الفداء – نادي الفارابي – اتحاد شبيبة الثورة – نقابة الفنانين .
*- شارك الفنان والمطرب ياسر أسعد في العديد من المسلسلات والأفلام التالية : الطحالب – والترحال – ليل اسرار – بيبارس – لورانس العرب – عمر الخيام – كوم الحجر – حد الهاوية – الحصرم الشامي اخراج تامر اسحاق .
*- قدم العديد من المسرحيات : مسرحية السندباد عام 1979م . من كتمة رجل مجهول تقريباً عام 1964م .باب الفتوح عام 1975م . في انتظار اليسار – الأشجار تموت واقفة – لوكع بن لوكع 1979م . هلاك بابل عام 1979م – المهرج عام 1975م – عرس السلطان عام 1974م .
*- المطرب ياسر أسعد له العديد من الأغاني المحلية الحموية الخالصة منها أغنية : أسأل الليل – كلمات وألحان الأستاذ مصطفى صمودي – بحب ترابك كلمات مصطفى صمودي ألحان مسعف جبور – الحلوة بعتتلي مكتوب كلمات الأستاذ وليد قنباز ألحان محمد الأمير .
*- كذلك قدم المطرب ياسر أسعد أغنيات العندليب عبد الحليم حافظ بكل حرفية فنية فنال الاستحسان والقبول من الجمهور . منها أغنية على حسبي وداد قلبي – سواح – أول مرة – كامل الأوصاف – على قد الشوق – بتلوموني ليه – أغنية أشواق للأستاذ رياض السنباطي .
*- المطرب ياسر أسعد فنان موهوب ومحب للغناء الطربي لذلك قدم الموشحات : ملأي الكاسات – أحن شوقاً – أيها الساقي – أسقي العطاش . كذلك قدم حفلاً فنياً في قلعة حماة فكان الحضور أكثر من /5000/ خمسة آلاف مشاهد ومستمع شارك فيها الفنان رفيق سبيعي .
*- كذلك شارك بتقديم حفل مع الفنان مجدي الحسيني وغنى قصيدة أشواق وحفلاً آخر مع الشحرورة صباح في حماة وحمص ألحان رياض السنباطي .
*- الفنان ياسر أسعد كان سفير بلده من خلال الحفلات التي قدمها في كل من : تركيا – موسكو – اللاذقية – حلب – حمص – مهرجان بصرى الشام – الطبقة مع المطرب جورج وسوف والأستاذ صفوان بهلوان .
*- حاصل على أربع جوائز على مستوى القطر كممثل أول مهرجانات وزارة الثقافة على مدار الأعوام التالية : 1975- 1976 – 1977 – 1978م .
*- كرم على مستوى الوطن العربي إضافة إلى الفنانين السوريين والممثلين المصريين : سامية الجندي – والفنان فاروق الفيشاوي – دمشق 1996م في فندق الشيراتون كما كرم في حماة عدة مرات .
لكل منا يعطي من خلال عمله كذلك الفنان يقدم الكلمة والعمل المسرحي الذي له الوقع الطيب في النفوس وهو سفيرنا بكلمته والحانه ووقوفه على خشبة المسرح الذي هو أبو الفنون بورك كل عمل موجه يهدف لحب الوطن .
أكرم ميخائيل إسحاق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *