ننتظر دعمكم للمجلة بابداعاتكم وتطلعاتم في جميع المجالات وفصح مجيد وكل عام وأنتم بألف خير  *  وأخيرا" كلمة الختام ومسكه بقلم الأديبة والقاصة لما عبدالله كربجها التي تحدثت بمادة عنوانها : الدين هو الله  *  وبعدها تطل لوحة العدد ومسابقته لتأتي الهمسة الروحية التي تتحدث عن دم المسيح بقلم الخورية أنطوانيت رزق  *  وبعدها طل حوار العدد مع الفنان التشكيلي مصباح الدروبي الذي حاورته المبدعة والقاصة لما كربجها  *  ثم تلت الابداعات المتنوعة من شعر وقصة وخاطرة للمبدعين , وبعدها جاءت المقالات الغنية بكل المجالات الاجنماعية والأدبية  *  بمناسبة حلول الفصح المجيد صدر العدد الفصلي لموقع مجلة كفربو الثقافية / ربيع 2017/ تصدرت فيه الافتتاحية / الفصح وواجبنا الانساني / بقلم رئيس التحرير  * 

مرهج واصل الراحل الباقي

مرهج واصل الراحل الباقي

1457896 [640x480]

رحلت ورحل كل شيء فينا معك ..

لمن تركتنا ياأبوجوني على جمرات الحزن والألم ؟ لمن تركتنا نتمزق بأحزاننا ونحترق بالمأساة وهول المصيبة ؟ .. فقدانك فاجعة مابعدها فجيعة , فقد غادرتنا

قبل الأوان ولم نجد لفراقك عنوان , رحيل مابعده لقاء ليس لنا بعده إلا النحيب والبكاء …

تبا” لهذا القدر اختطف منا أبوجوني وتركنا نتعزب ومن المرارة والأسى ليس من مهرب , غاب القمر لكن شعاعه لن يذهب ذكراه خالدة خلود الدهر .. بقي نورك أبوجوني لأنك صرت أقرب من الله وفراقك صعب ولكن رحيلك عنا مميت ولنا أصعب ..

من بين ذرات قبرك نشتم فوح عطرك ومن تحت التراب نشعر بابتسامتك , فكل شيء يذكرنا بك ويذكرنا بالمعلم الصالح والأب المربي والأستاذ الناجح , فمن نبع علمك كنا ننهل ونشرب فلاعجب إذا الدموع حفرت أخاديدا” على وجنات جوني وعبير وميرنا ورنا وجينا ودانا.. باركهم يارب وبارك عائلاتهم واحفظهم بنعمتك الالهية وأعط والدهم الراحل مرهج واصل الراحة الأبدية ونور القداسة ..

ذبلت الوردة قبل أوانها وانتقلت لعالم آخر .. سقط الطير المذبوح مهيض الجناح بعد رحلة مع المرض قاسية ومعاناة صعبة ومريرة .. تقطعت أفئدتنا وغثت قلوبنا عليك لهول هذا المصاب لكن ماباليد حيلة , اختطفت الابتسامة واختفى نور وجهك .. هويت الى ظلمة الموت وهذا طريق الجميع , وتركت لنا مذكراتك ..كتبك .. بصماتك ..أحاديثك وطرائفك الخالدة .. لمساتك في كل أركان البيت لن يمحوها الزمن ..

كنت مميزا” حتى في طرق تدريسك وتربيتك , لكن القدر أحمق الخطا اختطف ابوجوني دون رحمة ولو عرف الموت أن مرهج واصل من جهابزة الفكر والعلم والابداع لكان رحمه ..

الموت عتي وقاسي لايفرق بين جاهل وعالم وبين أسطورة أولاشيء , تبا” لهذا الدهر ولهذه الدنيا الفانية ..

ستنبت على قبرك الطاهر أغصان السلام والمحبة وهي عنوانك , والكفن الذي لفوك به لن يبعدنا عنك أو ننساك ..

أعزي أشقاءك الدكتور عبدالله والدكتور جوزيف مع عائلاتهم وأعزي جميع أحبائك وأقول للجميع : إن فقيدكم ليس عاديا” , هو ملك ذهب للفردوس وعلى رأسه تاج العلم والفكر والمحبة والانسانية والايمان , وانتم ياجوني ودانا وعبير وميرنا ورنا وجينا وجميع الأصهر مع عائلاتهم يكفيكم فخرا” واعتزازا” أن والدكم مرهج واصل كان يسمى في الحسكة بالعصامي …

يكفيكم فخرا” واعتزازا” أن والدتكم فانيا أم جوني التي كانت ومازالت مثالية في كل شيء ويكفيها فخرا” أنها تحمل وسام محبة الجميع لها , فكانت عنوانا” لكل أم ودرسا ليتعلموا فيها أصول التعايش والمعاملة مع الغير ليحتذى بها كل أم حتى تكون ناجحة في الحياة .. كنجاح فانيا بشارة ..

طوبى لك ياأم جوني لأنك زوجة مرهج واصل ونبراس عائلة عظيمة ومايعزينا نحن أننا سنشرب الكأس الذي شربه وسائرون في هذا المركب جميعا” وإن لم تمت حبة القمح لاتعطي حبات كثيرة ..

والبركة بأولاده وأقربائه وزوجته وأشقائه فهم يحملون ذكراه ..

نتمنى لك ياأستاذنا مرهج واصل الراحة الأبدية والفردوس المعد منذ انشاء العالم لأمثالكم بالاخلاص والايمان والتقوى راجين من الله أن يباركك ويشملك برحمته وتكون معه في النعيم الأبدي ..

وليكن ذكرك مخلدا” ونعمة الرب يسوع معك للأبد ..امين

أسعد مصيوط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *