الاثنين 1يناير 2024: هيئة التحرير وادارة موقع المجلة تبارك للجميع بحلول عام جديد متمنين لكم عاما مليئا بالخير والمحبة راجين من الله أن يعم السلام كل سورية ودمتم بخير ..  * 

شخصية من بلدي

شخصية من بلدي
السيد هشام عبد المجيد الشب
دبلوم هندسي مدني – يحمل الحزام الأسود /60دان/

شخصية رائعة اللقاء لم أكن أعرفه بهذه الثقافة والهدوء أثناء لقائي معه كنت أتوقع لقاءنا لمدة ساعة لكنه أخذ منا ساعتين ونصف وأنا مشدود لحديثه الشامل ما بين عمله الفني والرياضي .
*- الأستاذ هشام عبد المجيد الشب والدته بدرية محمد النوفي – ولادته في حماة عام 1957م – القنيطرة .
*- متزوج عام 1983م ولديه من الأبناء اثنان وخمس بنات .
التعليم معهد متوسط / دبلوم هندسي مدني جامعة حلب / 1977 – 1979م .
درس الابتدائية في مدينة القنيطرة المدرسة النموذجية حتى الصف الرابع بعدها نزح عام 1967م وتابع دراسته في حماة مدرسة الملك المظفر – حي الشرقية – ومدرسة المتنبي مقابل حديقة أم الحسن في حي الزنبقي .
*- الإعدادية في مدرسة عربستان 1970م والثانوية في مدرسة عثمان الحوراني 1973م أعاد الثانوية في ثانوية التربية الاجتماعية الخاصة . ويذكر من المعلمين محمد نور المصري مدرس الرياضيات والأستاذ جورج عبود لمادة اللغة العربية ومحمد خير قدور لمادة الفيزياء وغيرهم الكثير الذين يحترمهم ويقدرهم .
*- عام 1975م تم افتتاح أول مكتب لصناعة الإعلان افتتحه المهندس الكهربائي المرحوم حسن الشب . حيث كان من كبار الخطاطين وتتلمذ على يد الخطاط الكبير بدوي في دمشق . ثم يتابع فيقول : بعد التخرج السيد حسن توفي شقيقه حسن الشب واستلم السيد هشام العمل عام 1979م رغم أن لديه هواية الخط العربي فكان له الفخر أن يستعين بالخطاط الكبير عبد الرحمن فاخوري في الخط فقط .
*- بعد تجربة في العمل كانت بالنسبة له لتأسيس مهنة من هذا النوع لصناعة البلاستيك والإنارة المتحركة والمبرمجة تمكن جيداً من اجتياز الصعوبات المهنية وتابع هذا المشوار الذي يعتبر مهني وفني في آن واحد .
*- بدء العمل مواكباً التطور الإعلاني الحاصل في سوريا وخاصة مدينة حماة في ذلك الوقت . وبهذا النشاط السيد هشام الشب يعتبر قفزة كبيرة في عالم الإعلان .
*- كان له ما أراد لأنه كان متتبع التطور الحاصل في هذه المهنة الفنية والجديد في مدينة حماة حتى أنه لغاية الآن اللوحات في معظم المحال تشهد بأنها من صنعه .
*- بدأ كذلك بالرسم والحفر على لوحات المرايا وأعمال الديكور والأسقف المستعارة ويعتبر من الأوائل الذين عملوا في ديكور الجص / الجبصين / ومن لوحاته في الحفر على المرايا لوحة بعنوان / آلهة الخمر / وهي لوحة يونانية مضاءة .
*- واكب العمل خطوة بخطوة مواكباً التطور بلوحات النيون المتحركة بعدد من الألوان الجميلة وتطور العمل كذلك إلى /الكوبوند / وساير التطور بلوحات فلكس طباعة ويعتبر أول من أسس هذا العمل بإعلان الفلكس وكان يرسل الطباعة إلى بيروت حتى أصبح فيما بعد لديه الأجهزة الحديثة والمتقنة لهذا العمل .
*- يذكر من أعماله القديمة اللوحة بإنارة متحركة وأحرف نافرة هي لوحة سلورة إخوان وحلويات الأزهار عام 1978م .
أما الجانب الرياضي للسيد هشام الشب :
*- انتسب إلى نادي اليقظة الرياضي بحماة عام 1970م ولعب كرة يد لغاية عام 1986م . حيث كان لاعب ضمن فريق نادي الطليعة الرياضي بعد تسمية الأندية وتغيير أسمائها حيث كان ضمن فريق الشباب لكرة اليد بطل سوريا .
*- أعاب قوى 200م جري حصل على المركز الثاني على محافظة حماة .
*- وثب ثلاثي بطل حماة عام 1976م المركز الأول .
*- مارس لعبة الكاراتيه منذ عام 1973م وكان لا يحق له المشاركة في لعبتين معاً فاختار كرة اليد عام 1986م .
*- استلم رئاسة اللجنة الفنية للكاراتيه في محافظة حماة منذ عام 1986م ولغاية الآن عام 2016م
*- يحمل الحزام الأسود /60دان/ ومدرب وحكم درجة أولى ويعتبر أقدم رئيس لجنة في سورية لمدة ثلاثون عاماً متواصلة .
*- عضو محلي إدارة نادي الطليعة لمدة /12عام / .
*- عام 1975م أو 1976م كان هداف الدوري السوري وصنف أحسن جناح في سوريا .
*- يذكر بكل فخر وإخلاص ووفاء ويقول تدربت على لعبة كرة اليد والذين أشرفوا عليّ الأستاذ فهر الريس والمرحوم أحمد قشاش . هذا الوفاء من السيد هشام الشب هو دليل على روحه الرياضية فنعمه الرياضي والوفاء لمن علمه أصول الرياضة .
أكرم ميخائيل إسحاق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *