الأحد 20 كانون الثاني 2019 : صدر العدد السنوي 2019 ضمن سلسلة اصدارات موقع مجلة كفربو الثقافية , فأهلا وسهلا بكم في موقعكم لتصفح المواد الثقافية المميزة ..  * 

هيا نرقص

الرقص هو من أمتع أنواع الرياضة البدنية وأكثرها فائدة , ففي الرقص تشترك جميع أعضاء الجسم : الأطراف والرأس والنظر والصدر والبطن ..

بأداء الحركات وهو أيضاً رياضة نفسية يشارك فيها الفكر والدماغ والذاكرة ليكون الأداء منسجماً مع الموسيقى , والرقص متعة روحية تهز الكيان بالفرح والابتسامة والحماس والرغبة في الاستمرار ببذل الجهد خاصة أن كان الرقص ثنائياً شباب وصبايا أو جماعي بشكل معبر عن حالة اجتماعية أو إنسانية متميزة الأداء والحركات تروي قصة معينة كما في الغرام والانتقام والنجاح والفشل والسلم والحرب والهجوم والدفاع والصخب والهدوء والفرح والحزن .
الرقص يمد الجسم بالقوة والروح بالتسامح ,والرقص له أنواع كثيرة منها ما يسمى الرقص الشعبي على شكل دائرة بما يسمى الدبكة والدبكة أيضاً لها أنواع وأشكال متعددة سريعة وبطيئة ومتوسطة السرعة ,وبطيئة مع تشابك الأيدي وأحيانا على الكتف وراء بعض ,وكل نوع له أداء مختلف حسب الغناء والموسيقى .
وهناك أنواع من الرقص متعارف عليه عالمياً كرقصة التانجو والسامبا والفالس ومثل هذه الرقصات تدرس في المعاهد والكليات وهي من الضرورات الثقافية لارتباطها بالتقاليد الاجتماعية ولأنه من المعيب أن يدعى شخص للرقص ويعتذر لعدم المعرفة .
ولا يفوتني ان أذكر الرقص الشرقي وهو قمة الإبداع في الرقص .
علموا أولادكم الرقص وارقصوا كل يوم…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *