الأحد 20 كانون الثاني 2019 : صدر العدد السنوي 2019 ضمن سلسلة اصدارات موقع مجلة كفربو الثقافية , فأهلا وسهلا بكم في موقعكم لتصفح المواد الثقافية المميزة ..  * 

الحظ والعمل

 

قال أبو ليث سلوم د رغام سلوم :
تختلف الآراء في مسألة الحظ والعمل ,منهم من يجد أن الحظ هو الأساس انطلاقاً من المثل الشعبي القائل /المالو حظ لا يتعب ولا يشقى/ أو قولهم/اركض ركض الوحوش غير نصيبك ما بتحوش/ ويعتب هذا الإنسان على الزمن .
بينما نجد بعضهم لا يؤمن بالحظ ويعتمد على العمل ومهما كانت النتيجة وفق بيت الشعر القائل :
وعليَّ أن أسعى وليس عليَّ تحقيق النجاح
وهنا نسمع عدة آراء من طلاب الصف العاشر الشعبة الثانية في ثانوية الياس طعمة في كفربو وسوف يكون ملف هذا العدد بأقلام واعدة وهذا من باب التشجيع أتمنى أن ينال إعجابكم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التعليقات: 1

  • يقول متابع:

    أستاذنا العزيز سلوم أتذكر احدى الأبيات الشعرية التي علمتمونا اياها و نحن على مقاعد الدراسة:
    شرف الوثبة أن ترضي العلا غلب الواثب أم لم يغلب

    الانسان عليه ان يعمل و يجتهد لا ان ينتظر الحظ الذي لن يأتي و عندها فقط لا يندم على شيء مهما كانت النتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *