ننتظر دعمكم للمجلة بابداعاتكم وتطلعاتم في جميع المجالات وفصح مجيد وكل عام وأنتم بألف خير  *  وأخيرا" كلمة الختام ومسكه بقلم الأديبة والقاصة لما عبدالله كربجها التي تحدثت بمادة عنوانها : الدين هو الله  *  وبعدها تطل لوحة العدد ومسابقته لتأتي الهمسة الروحية التي تتحدث عن دم المسيح بقلم الخورية أنطوانيت رزق  *  وبعدها طل حوار العدد مع الفنان التشكيلي مصباح الدروبي الذي حاورته المبدعة والقاصة لما كربجها  *  ثم تلت الابداعات المتنوعة من شعر وقصة وخاطرة للمبدعين , وبعدها جاءت المقالات الغنية بكل المجالات الاجنماعية والأدبية  *  بمناسبة حلول الفصح المجيد صدر العدد الفصلي لموقع مجلة كفربو الثقافية / ربيع 2017/ تصدرت فيه الافتتاحية / الفصح وواجبنا الانساني / بقلم رئيس التحرير  * 

سر السعادة يتعلق بشخصية الفرد

 

– أنا أختلف معك في الرأي لأنه ليس بالضرورة أن يكون الأجداد سعداء,فالسعادة حالة لا ترتبط بالزمن ولا بالتطور أو التكنولوجيا ,فأنا أرى أن القدماء كانوا يتمسكون بالحزن أكثر من الفرح, مثلاً إذا فقدوا شخصاً بكوه عشرات السنين,كما كان لديهم حب الثأر والانتقام وهذا يخلق عندهم نوعاً من القلق والحزن ,ولكن كان عندهم فضيلة القناعة أكثر من الآن, وكانوا يتكلمون في حل مشاكلهم أحياناً على القدر وعلى إيمانهم بالله ,وهذا يخلق عندهم استقراراً أكثر,لأنهم يحسون أن هناك من يشاركهم في حل مشاكلهم.

والسعادة حسب رأيي مسألة تتعلق بشخصية الفرد ,فالإنسان الذي يحس أن حظه سيء سيبقى تعيساً طوال حياته,وأنا من المؤمنين بالمثل القائل: تفاءلوا بالخير تجدوه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *