ننتظر دعمكم للمجلة بابداعاتكم وتطلعاتم في جميع المجالات وفصح مجيد وكل عام وأنتم بألف خير  *  وأخيرا" كلمة الختام ومسكه بقلم الأديبة والقاصة لما عبدالله كربجها التي تحدثت بمادة عنوانها : الدين هو الله  *  وبعدها تطل لوحة العدد ومسابقته لتأتي الهمسة الروحية التي تتحدث عن دم المسيح بقلم الخورية أنطوانيت رزق  *  وبعدها طل حوار العدد مع الفنان التشكيلي مصباح الدروبي الذي حاورته المبدعة والقاصة لما كربجها  *  ثم تلت الابداعات المتنوعة من شعر وقصة وخاطرة للمبدعين , وبعدها جاءت المقالات الغنية بكل المجالات الاجنماعية والأدبية  *  بمناسبة حلول الفصح المجيد صدر العدد الفصلي لموقع مجلة كفربو الثقافية / ربيع 2017/ تصدرت فيه الافتتاحية / الفصح وواجبنا الانساني / بقلم رئيس التحرير  * 

“لقد لبسنا روح الغرب فخسرنا روح الله”..

521994_572905239418618_103519843_n

ميلاد مجيد وكل عام وأنتم بخير

كان الأب العظيم “جون رومانيدس” الذي سبق له أن علم في معهد البلمند، يقدم أطروحة الدكتورة في اللاهوت.. وكان في لجنة التقييم أستاذ ألماني مشهور ومعروف بثقافته وبراعته الأدبية.. عرض الأب رومانيدس أطروحته التي دافع فيها عن الارثوذكسية في وجه الفكر السكولاستيكي الغربي.. فقال له هذا الاستاذ الألماني:
“أطروحتك ناقصة لأن القديس سمعان اللاهوتي الحديث ليس مرجع علمي اكاديمي، هو قديس روحاني وليس اكاديمي”
فضحك الأب رومانيدس وقال أمام لجنة ضخمة:
“والقديس يوحنا اللاهوتي ايضًا ليس مرجع علمي لأنه كان صيادًا، وكذلك متى ومرقس ويعقوب وغيرهم.. الانجيل كله ليس مرجع علمي، علمنا أنت ما هو الصح ونحن نمشي كما تقول انت”.
خلاصة القضية توجز في عبارة:
“لقد لبسنا روح الغرب فخسرنا روح الله”..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *