ننتظر دعمكم للمجلة بابداعاتكم وتطلعاتم في جميع المجالات وفصح مجيد وكل عام وأنتم بألف خير  *  وأخيرا" كلمة الختام ومسكه بقلم الأديبة والقاصة لما عبدالله كربجها التي تحدثت بمادة عنوانها : الدين هو الله  *  وبعدها تطل لوحة العدد ومسابقته لتأتي الهمسة الروحية التي تتحدث عن دم المسيح بقلم الخورية أنطوانيت رزق  *  وبعدها طل حوار العدد مع الفنان التشكيلي مصباح الدروبي الذي حاورته المبدعة والقاصة لما كربجها  *  ثم تلت الابداعات المتنوعة من شعر وقصة وخاطرة للمبدعين , وبعدها جاءت المقالات الغنية بكل المجالات الاجنماعية والأدبية  *  بمناسبة حلول الفصح المجيد صدر العدد الفصلي لموقع مجلة كفربو الثقافية / ربيع 2017/ تصدرت فيه الافتتاحية / الفصح وواجبنا الانساني / بقلم رئيس التحرير  * 

شخصية من بلدي /أحمد بن محمد عبد القادر الموسى الحلاق

* شخصية من بلدي *
أحمد بن محمد عبد القادر الموسى الحلاق
بطل حماة الأول ببناء الأجسام فئة قصيرة

11040106_1620084064887440_1702466667_n

مثله مثل بعض الشباب ينشط في إحدى المجالات الفنية والأدبية والرياضية فتأته ظروفه الخاصة تمنعه من الاستمرار في العطاء لهذا النشاط الذي بدأه في مرحلة الشباب .
السيد أحمد بن محمد عبد القادر الموسى الحلاق : هو من مدينة حماة حي الحوارنة تولد عام 1936 متزوج من السيدة ليلى بنت ياسين طحان وله من الأبناء ثلاثة من الذكور وابنتان
*-متعلم يجيد القراءة والكتابة / صف ثالث ابتدائي عام 1945 /
*-بهذا العمر اتجه للعمل في مهنة ( كي الثياب – كوي الثياب وتنظيفها ) عند أخيه الأكبر عز الدين الملقب بالباشا حيث أمضى عنده 24 عاماً لغاية عام 1973 . بعدها افتتح محل لنفسه مقابل بنك الدم القديم . وبقي يعمل لوحده مدة أربعون عاماً .
*-السيد أحمد كذلك معروف بلقب الباشا . كان له نشاط كشفي في الفوج الثالث عام 1950 وحاصل على شهادة مبتدئ . وأثناء وجوده في الفوج الثالث كان له نشاط رياضي لعبة المصارعة الرومانية وكان يتدرب على يد المدرب خالد الحلبي وهو رجل / إطفائي / مشهور في مدينة حماة .
*-بعد ذلك اتجه إلى لعبة كمال الأجسام تدرب لفترة في الفوج الثالث من تلقاء نفسه بعد ذلك انتقل إلى النادي الأهلي خلف جامع النبي حام مقابل قلعة حماة . بعدها انتقل النادي إلى سوق الشجرة وكان يتدرب عن طريق المجلات الرياضية المتوفية في ذلك الوقت .
*-شارك في بطولة حماة عام 1965 وكان الأول فئة قصيرة – المقامة في ثانوية ابن الرشد / حالياً ثانوية السيدة عائشة / .
*-شارك في بطولة سوريا المقامة في مدينة حمص وحصل على المرتبة السادسة على جميع الفئات الطويلة والمتوسطة والقصيرة . أثناءها فاز بالمرتبة الأولى البطل زهير الناشط من حلب والبطل الثاني محمود الزول من دمشق والبطل الثالث حسن العظم من حماة ( ومن المشتركين من حماة السيد نزار حمد ) .
*-وقام السيد أحمد بتدريب المصارعة الرومانية وبناء الأجسام في الفرقة الكشفية في حي المدينة وممن دربهم اللاعب انطون بازرباشي مصارعة .
*-ويذكر بعض الأشخاص الذين عرفهم في الرياضة منهم : صبحي رحمو موسى باشا – وعبد الغني هبرا – وهيثم زكية والبطل العالمي محمد جعفر .
*-(دامَ وطنٌ يعتزُ ويقدر أبناءه لما قدموه في العلم والأدب والرياضة والفن وهم في عز الشباب لأنهم هم الرافد الحقيقي لهذه الأرض الطيبة .
أكرم ميخائيل اسحاق
الصورة على صفحة الفيس السادة إدارة المجلة المحترمين أكرم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *