ننتظر دعمكم للمجلة بابداعاتكم وتطلعاتم في جميع المجالات وفصح مجيد وكل عام وأنتم بألف خير  *  وأخيرا" كلمة الختام ومسكه بقلم الأديبة والقاصة لما عبدالله كربجها التي تحدثت بمادة عنوانها : الدين هو الله  *  وبعدها تطل لوحة العدد ومسابقته لتأتي الهمسة الروحية التي تتحدث عن دم المسيح بقلم الخورية أنطوانيت رزق  *  وبعدها طل حوار العدد مع الفنان التشكيلي مصباح الدروبي الذي حاورته المبدعة والقاصة لما كربجها  *  ثم تلت الابداعات المتنوعة من شعر وقصة وخاطرة للمبدعين , وبعدها جاءت المقالات الغنية بكل المجالات الاجنماعية والأدبية  *  بمناسبة حلول الفصح المجيد صدر العدد الفصلي لموقع مجلة كفربو الثقافية / ربيع 2017/ تصدرت فيه الافتتاحية / الفصح وواجبنا الانساني / بقلم رئيس التحرير  * 

نادي الرابطة الفنية وفريق زهرة اللوتس

11949663_1684471978448648_1129215780_n

نادي الرابطة الفنية وفريق زهرة اللوتس

يقيمان معرضهم الأول للأنشطة العلمية والفنية يومي الثلاثاء والأربعاء 28/29/7/2015م يومياً من الساعة السابعة لغاية التاسعة مساءً .

*- المعرض له دلالته العلمية من خلال اللوحات المصنوعة من معجون السيراميك والورق التالف والنشاء .كذلك قدم عدد من الأطفال المجموعة الشمسية مصنوعة من الكرات البلاستيكية والورق الملون والفراء وألوان مائية وهذا دليل قاطع على مقدرة الأطفال عندما يكون الاهتمام من قبل الكبار الراغبين بدعم هذه البراعم نحو الفكر العلمي والتوجه إلى الأعمال اليدوية من الأطفال أنفسهم.

*- ولا يفوتنا اللوحات الكبيرة التي تمثل مزارع جماعية من تصميم بعض الأطفال والوقوف أمامها لكي يجذبوا الكبار قبل الصغار إعجاباً وتقديراً لتلك الأعمال الرائعة الجمال لأنها من صنع الأطفال .

*- يوجد قسم بعنوان عالم الجص : وهو عبارة عن أربع لوحات تصور التضاريس الجميلة والسهول بأروع لمسات براعمنا الصغار .

*- هناك قسم خاص / مسرح العرائس / كل الموجودات مصنعة من القماش والكرتون وبعض القطع الخشبية هي كل ما يحتاجه من لباس مسرح العرائس وأشياء أخرى من صنع فريق زهرة اللوتس .

*- الملفت للنظر أن الاندفاع الكبير عند الأطفال لأعمالهم الفنية وخاصة مشهد البراكين فكان لها نصيب جيد من المعرض . والشيء المدهش عند هذا القسم مجموعة الأطفال التي تشرح للزائرين مما تتألف هذه اللوحات مع تفصيل لحدوث البراكين وكان الطفل فادي حسان اسحاق اندفاعه وحماسه واضح لتلك المهمة وهو سعيد جداً بوجوده ضمن هذا الفريق .

*- كذلك المعرفة بالضوء للوحات الكترونية يسعد بتطبيقها كل الأطفال الموجودين ضمن الصالة.

*- قسم التصوير الضوئي : وهنا يحق لي الحديث كوني فنان مصور ضوئي منذ فترة طويلة من الزمن بالقول لآنها حقاً لوحات تصويرية لطبيعة مدينة حماة بأيدي أطفال وبفكر كبار . حقاً لهم المستقبل ينتظر منهم المزيد لأن الرغبة لهذه الهواية ظاهرة من خلال الصور الجميلة .

*- ختاماً الشكر كل الشكر لأسرة نادي الرابطة الفنية وفريق زهرة اللوتس المشرف على هذه النشاطات والأعمال لأن العمل الجماعي والجهد الكبير ظاهران من خلال كل عمل في هذه الصالة

*- من حق هذه البراعم أن نذكر بعضاً منهم لأن أعدادهم كبيرة جداً منهم الأطفال : ميشيل خوري – تالا عواد – جاد عواد – ميشيل دورة – فادي اسحاق – جويل مصا روة– جودي حزوري – نصر باشا – رافي عواد – أدم خليف – حلا اسحاق – ديانا نجار – صباح الخاص – روبي معلم سلطان – ميري أسو – حسني شهدا : المعذرة من أطفالنا الأعزاء .

                                                                    تصوير ولقاء أكرم ميخائيل إسحاق

= وإلى لقاء في معرضٍ آخر نكون قد حققنا فيه كامل واجبنا مع كل أحباءنا الأطفال .    

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>