السبت 4 كانون الثاني 2020: موقع مجلة كفربو الثقافية يطلق العدد السنوي 2020م ضمن سلسلةاصداراته وكل عام وأنتم بخير...  * 

شخصية من بلدي.. أمل إبراهيم الحلبي

لو كانت النســــاء بمثل هذي لفضلت النساء على الرجال
فما التأنيث لاسم الشمس عار وما التذكير فخر للهــــــلال
إنها كالشمعة تحترق لتنير حولها . ووردة جورية يفوح منها عطر محبتها لكل من حولها .

رصينة حصينة شديدة مرنة مرحة بحق مثقفة تجيد اللغة الفرنسية تكتب الخاطرة وشيئاً من الشعر الوجداني ولم تنشر منه شيئاً بل تسمعه للأصدقاء الذواقين متزوجة ولم يرزقها الله أطفالاً بل رزقها الله أكثر ما يتمنا الإنسان إنها ترعى عدد من الأطفال من خلال ترأسها لجمعية نور الهدى لتربية الأيتام .
السيدة أمل إبراهيم الحلبي نشأت في بيت حموي متواضع تربى على حب الوطن والأخلاق العربية الأصيلة . بدأت مشوار حياتها الاجتماعي منذ بداية شبابها ولا زالت إلى الآن تقدم خبراتها في المجال الاجتماعي والعمل الخيري انضمت إلى جمعية الطالبات القديمات /الاهتمام بتلاميذ المدرسة الأصغر سناً/
رئيسة جمعية رعاية الجندي / في أعياد الجيش تقدم الهدايا والرعاية للجرحى / .
ونائبة رئيسة الدفاع المدني النسائي ؟ القيام بالإسعافات الأولية أثناء اللزوم في الحروب والكوارث / .
وممثلة حماة في مؤتمر الدفاع النسائي في اللاذقية .
وعضوة في منظمة الهلال الأحمر فرع حماة .
انتسبت إلى جمعية نور الهدى لتربية الأيتام في عام 1987 تقلدت رئاسة جمعية نور الهدى لغاية هذا التاريخ . وكرمت من قبل مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في حماة 1998 ومن قبل منظمة الهلال الأحمر فرع حماة بتاريخ 25/ آذار /2008 بمناسبة عيد الأم .
وبمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من آذار من كل عام حيث أقامت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حفلاً تكريمياً لسيدات العمل الخيري في سورية من عدة محافظات برعاية السيدة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ديالا الحاج عارف التي أشادت بالإنجازات والتضحيات التي قدمتها النساء خلال حياتهن الطويلة .
السيدة الوزيرة الحاج عارف كرمت السيدات الفاضلات وعددهن عشرون سيدة من كافة المحافظات والسيدة أمل ابراهيم الحلبي كان لها شرف التكريم من مدينة حماة
بورك بلد يقدر أـبناؤه لعمل الخير وحب الوطن وهذا ما عرف عن أبناء هذا الوطن سوريا الحبيبة .
أكرم ميخائيل إسحاق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *