كفربو الحبيبة

by tone | 3 ديسمبر, 2012 12:21 م

 

[1]

 

يا معشوقتي الشقراء، يا لوحتي الزيتية و لوني المفضل، يا قصيدتي الأجمل و شعري المجنون، من قفطانك تفوح رائحة العنبر وتحت شمس نهديك تستحم العذارى، حبيبتي أنت وكل النساء بعدك بلا نهدين، و كل النساء قبلك بدون شفتين، فمك كرز احمر وجبينك مرج اخضر وفوق عينيك قوسا قزح، جميلة انت كنيسان، كبستان تفاح، كقصيدة كتبها ملاك. من أجمل منك يا فاتنة وهل ينقص العسل سكر، أي صوت أرخم من صوتك او ان اللحن تنكر للوتر، سرمدية انت ولن يغسل المطر لون الشجر.
هل انت غضبى؟ هل أزعجك ضجيجنا؟ اعذرينا حبيبتي فلا زلنا بشر نتناقش بمنطق البقر، نرفع رؤوسنا و لا نرى القمر، نطرب لصوت الحديد يطحن الحجر، لم نعد نهوى الحقول، لم نعد نستحم بشمس نيسان و تركنا الأعشاب تطول و تطول فقد استبدلنا المعول بهاتف محمول وامتطينا السيارات بدل الخيول.
هل انت حزينة؟ هل آلمك غباؤنا وطيشنا؟ لا تبكي حبيبتي فقد شيدنا المراقص و دعونا إليها كل عالم و اديب وشاعر وفي كل ليلة تتراقص الغانيات و تتمايل الجميلات؟ ألم تطربي لموسيقانا، ألم تفرحي لأغانينا؟ افرحي فقد شيدنا منها الكثير الكثير فإن لم تسمعي بإذنك اليمنى أسعفتك اليسرى.
اهدئي حبيبتي ولا تجزعي فشبابنا واع مستنير ينهل من علم الفضائيات و يداوي المشاكل بالمجون، القليل من المشاكل و الكثير من الحلول، بكأس واحدة يستوي الكوخ بقصر كبير و الماجن بعاقل رصين. هذا نحن على أفضل تقدير و إذا طربنا اطلقنا النار ذات الشمال و ذات اليمين فمن لم ترديه طلقاتنا مات غماً وبئس المصير.
حبيبتي الغالية
عند قدميك لهوت طفلاً وبين ذراعيك كتبت حرفي الأول و حفظت جدول الضرب، أكلت من كرمتك و زيتونك، احببت كل ما فيكي حتى عشقت أرصفتك و كتبت اسمك في دفاتري و على كل صفحاتي، لم استطع حمايتك، ولن استطيع، فهلا عذرتني يا حلوتي فإني رجل واحد في مدينة عناكب تقتل إناثها الذكور، أنا شاعر في مجلس صم، قررت الرحيل إلى ماوراء الجنة و النار فلست أهوى لقيا من أباحوا عزة نهديك واغتالوا النهار………… سامحيني حبيبتي………. سامحيني حبيبتي………… سامحيني حبيبتي………. سامحيني حبيبتي…………..

 

Endnotes:
  1. [Image]: http://kfarbou-magazine.com/wp-content/uploads/323956359.jpg

Source URL: https://kfarbou-magazine.com/issue/2616