معاناة امرأة

by tone | 31 يناير, 2013 2:08 ص

[1]

 

 

 

 

يحزُّ في نفسي أن أغلب الآراء في المجتمع حول المرأة (المطلقة) قد تكون سلبية ,والكثير لا يبحث عن أسباب الفراق بين الزوج والزوجة ,ودائماً تكون المرأة هي الضحية والحق عليها,دون التعرض للرجل ووضع اللوم والأسباب عليه.

من خلال تجربتي أناشدكم بالله أن ترصدوا طريق الحق والإنصاف ,لقد تركني زوجي منذ /12/سنة ,وسافر إلى دولة أجنبية ,وترك بعهدتي ورعايتي طفلاً,وعمره عام واحد,وإلى اليوم أرعاه برموش عيوني ,وقد سخَّرت كل حياتي من أجله عبر السنوات الماضية ,وأنا أمارس حرفة شريفة ,تدّر عليَّ المصاريف من أجل المعيشة ,وهنا أرفع صرخة في وجه المجتمع وأقول:

لماذا ينظر المجتمع إلى المرأة المطلقة بهذا الشكل ؟ علماً أنها شريفة  ,وكان الطلاق لأسباب لا تتعلق بالشرف ,وإنما ذهب زوجها كحالي إلى بلاد الغربة في أوربا وطاب له العيش ونسي زوجته وابنه ,لماذا لا ينظر إلى الرجل الذي صنع دنجوان في بلاد الغربة وتركني وحيدة وعبر /12/ سنة بقيتْ صورتي نقية في عيون الجميع؟ وقد نزلت إلى ميدان العمل كي لا أحتاج أحداً.

أقول: الأخلاق تخص المرأة وتخص الرجل ,من الذي أعطى الرجل حق التقصير وعدم الوفاء  وممارسة كل الرذيلة ,وإذا تقدَّم للمرأة المطلقة شخص يريد الارتباط بها, يقف كل أهله في وجهه لمجرد أنها مطلقة ,ولم حملت كل الصفات الايجابية في الحياة ,هذا ظلم من المجتمع الذي يأخذ بالشكل دوم التمسك بالمضمون ,على الرغم أنه يعرف أن الحق كان على الرجل ومزاجيته في الحياة ,

قولوا بربكم كلمة حق في هذه المسألة...

 

 

Endnotes:
  1. [Image]: http://kfarbou-magazine.com/wp-content/uploads/12364844.jpg

Source URL: https://kfarbou-magazine.com/issue/3159