ننتظر دعمكم للمجلة بابداعاتكم وتطلعاتم في جميع المجالات وفصح مجيد وكل عام وأنتم بألف خير  *  وأخيرا" كلمة الختام ومسكه بقلم الأديبة والقاصة لما عبدالله كربجها التي تحدثت بمادة عنوانها : الدين هو الله  *  وبعدها تطل لوحة العدد ومسابقته لتأتي الهمسة الروحية التي تتحدث عن دم المسيح بقلم الخورية أنطوانيت رزق  *  وبعدها طل حوار العدد مع الفنان التشكيلي مصباح الدروبي الذي حاورته المبدعة والقاصة لما كربجها  *  ثم تلت الابداعات المتنوعة من شعر وقصة وخاطرة للمبدعين , وبعدها جاءت المقالات الغنية بكل المجالات الاجنماعية والأدبية  *  بمناسبة حلول الفصح المجيد صدر العدد الفصلي لموقع مجلة كفربو الثقافية / ربيع 2017/ تصدرت فيه الافتتاحية / الفصح وواجبنا الانساني / بقلم رئيس التحرير  * 

شخصية من بلدي/السيد عبد المسيح جحجاح

شخصية من بلدي *
السيد عبد المسيح جحجاح
أكرم ميخائيل إسحاق

10407576_1596168570612323_2695925700567132278_n

كباقي شباب الوطن دفعه حماسه وحب الوطن للانتساب إلى سلك الشرطة المدنية السيد عبد المسيح عيسى جحجاح تولد عام 1924 حماه المدينة . متزوج وله ولد وبنت .
متعلم صف سادس سرتفيكا عام 1935 ولم يحصل عليها .
بدء حياته العملية بعد تركه الدراسة في مهنة نجارة الموبيليا عند المعلم ألفريد جورج يادس لغاية عام 1947 .
1/1/1948 تقدم لسلك الشرطة المدنية وقُبل في دمشق ونقل إلى حماه في نفس العام بعدها خدم في عدة وظائف إدارية ومتنوعة لجميع أعمال السلك حتى عام 1953 .
ثم انتقل إلى قسم الأمن الجنائي وفروع الأدلة القضائية . وقام بجميع أعمالها لوحده لعدم وجود عناصر تتقن الأعمال التي قام بها السيد عبد المسيح جحجاح منها التصوير للحوادث والتحقيق في حوادث المرور ومنها البصمات الأرشيف نقل الأسماء والمعلومات العائدة لمنطقة حماه وريفها حتى عام 1966 .
*- احيل على التقاعد بناءً على طلبه بنهاية المدة القانونية .
*- قبل ذلك تنقل بين عدد من المحافظات منها درعا – السويداء – حمص قبل أن تنضم الشرطة والدرك باسم قوى الأمن الداخلي . تم دمج الشرطة والدرك قبل الوحدة مع مصر حيث كان الدرك في الريف حصيراً والشرطة ضمن المدينة .
*- قام بمهام عدة بين المحافظات . الأعمال التي كان يقوم بها الكشوفات الجرمية للتحقيقات الجنائية منها البصمات التي يصدرها القضاء تحال إلى دمشق لكشف معالمها .
تصوير الاجرام المجهولة – البصمات للمجرمين المحكومين والذين يتخرجون من السجون في منطقة حماه . تخطيط حوادث المرور .
*- إضافة إلى بعض الخدمات منها – حارس الأحياء ليلاً ضمن أكواخ خشبية – سائق سيارة – دوريات عامة على الحراس الليليين مصور حيث تعلم التصوير والتحميض والطبع عند السيد خالد شكري .
*- نقل لدير الزور وعُيّنَ مرافقاً لمحافظ دير الزور عام 1949 .
*- حصل على وسام فلسطين عام 1949 .
*- حصل على وسام الوحدة ( أثناء الوحدة مع مصر ) .
*- عضو كشاف في الفرقة الكشفية ( حي المدينة ) حيث قام مع زملائه الكشفيين برحلات إلى لبنان والساحل السوري . وشارك في إنشاء فرقة مرشدات تابعة للفرقة الرابعة .
*- يقول السيد عبد المسيح جحجاح تعلمت من خلال خدمتي العمل الجاد والانضباط وأرجو أن أكون قمت بواجبي على أكمل وجه وأرجوا السلام والعدالة لكل الناس .
أكرم ميخائيل إسحاق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *