السبت 4 كانون الثاني 2020: موقع مجلة كفربو الثقافية يطلق العدد السنوي 2020م ضمن سلسلةاصداراته وكل عام وأنتم بخير...  * 

أمنيات من أجل العام الجديد 2017

11145052_663718550440340_7760070700547774569_n [640x480]

هي خمس أمنيات لعام 2017 من أمنيات كثيرة ولكن أحببت أن أتوقف عندها, وقد خطرت في بالي :
1- التنجيم:
في نهاية كل عام يطل المنجمون على وسائل الاعلام المتنوعة يزرعون الأمل والتفاؤل عند الناس
,ولو كان الكلام أغلبه بعيداً عن الحقيقة يعتبر كعلاج للقلق والانزعاج بدلاً من الذهاب إلى أماكن غير نظيفة , وأنصح الذين يذهبون إلى تلك الأماكن بالبحث عن المنجمين.
2- الطلاق النفسي:
يعيش عدد لاباس به من الأزواج في حالة طلاق نفسي , وتظهر المشاكل بأتفه الأسباب , ويبتعد الحب عنهما ويحل (النقار) وينعكس هذا على البيت والأولاد والحياة عندهم ,أتمنى أن يبداأن العام الجديد بالتفاهم والمحبة وتقدير شعور كل منهما والمسامحة وعدم الوقوف عند الهفوات الصغيرة عند كل منهما .
3- القلوب البيضاء :
أمام واقع اقتصاد ضاغط على كل الناس ,لابد من ان تعلو راية المحبة والرحمة بين البشر ,وهذا ما يجسد الحالة الانسانية , وأتمنى من الميسور النظر بحال أخيه المحتاج, والقوي بحال أخيه الضعيف ,وتكون القلوب مثل الثلج فيرضى الله منا ويرضى البشر .
4- قول الحق وعدم النفاق :
بعد المآسي التي وقعت على بلدنا الغالي سورية ,فلابد من قول الحق وابعاد النفاق عن حياتنا , لأن منعكسات ذلك سيكون له السلبيات في المستقبل ,أتمنى أن يتم تغليب الفضائل في مجالسنا(نجاح- تخرج- فوز- عطاء…) حتى نُظهر أصحاب الأعمال النبيلة كقدوة ,ونبعد حديث الرذائل لأنه يقتل النخوة في حياتنا(نميمة- نصب-سرقة –دعارة) هذه ينبغي أن لاتقترب من حديث مجالسنا .
5- موقع مجلة كفربو الثقافية :
دخل موقع مجلة كفربو الثقافية العام السادس بجدارة ,جسّد الحالة الثقافية المعرفية الاصلاحية بجدارة ,عبّر عن وجه كفربو الحقيقي ,عبّر عن الرقي بالطرح ,كان ذاكرة الأهل ونور المعرفة وايقاع التواصل مع المغترب ,أتمنى من كل قلم علمي ومبدع أن يمده بانتاجه ,وربما تصدر المجلة ورقياً في المستقبل من أجل التوثيق,وبعد /46/عدداً شهرياً وأربعة أعداد فصلية نقدم إليكم العدد الفصلي /شتاء 2017 / بمحبة وكل عام والوطن وأنتم بخير

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *