الأحد 20 كانون الثاني 2019 : صدر العدد السنوي 2019 ضمن سلسلة اصدارات موقع مجلة كفربو الثقافية , فأهلا وسهلا بكم في موقعكم لتصفح المواد الثقافية المميزة ..  * 

زنابق الباليه وحوار مع مدربة الباليه كلير ديب

براعم الطفولة قدمت اليوم عرض باليه مميزاً في صالة كنيسة مار الياس الحي(كفربو- حماه- سورية ) بإشراف المدربة كلير ديب وكان لنا حوار معها:

 

1- من هي كلير؟ 
كلير ديب من بلدة تومين- ريف حماه – سورية أقيم مع أهلي في كفربو من أجل الدراسة الجامعية وأنا طالبة في السنة الرابعة طب أسنان نحن ثلاث بنات وأخ أنا البنت الوسطى، وأختي الكبيرة كارلا سنة سادسة طب بشري، وأختي الصغيرة لورن صف عاشر، وأخي عزيز في الصف السادس.
2- كيف كانت بدايات الباليه؟
مارست الباليه من أنا وصغيرة بسن الثمان سنوات في مدينة حمص واستمر التدريب حوالي ست سنوات وبسبب الأحداث انقطعت وتابعت التدريب بنفسي واجتهاد شخصي
3- متى تم تأسيس فرقتك؟ 
من حوالي سنة أحببت أن أكمل الطريق وأكون كمدربة وأنشأت فرقة أسميتها زنابق الباليه، ضمت الفرقة الفتيات من عمر أربع سنوات لعمر اثنا عشر عاماً
4- ما هي شروط راقصة الباليه؟
ليونة المفاصل وتوافق عضلي عصبي ووجود حس موسيقي. يقوم على تقنيات الرقص التعبيري ترافقه الموسيقى والإيماءات والمشاهد المسرحية.
5- كيف تنظرين إلى الطفولة؟
الطفولة روح جميلة يجب التعامل معها بكل حب وتشجيع، فمن الواجب تنمية مواهبهم وقدراتهم من أجل مستقبل زاهر مليء بالتميز والإبداع، فأنا بمكاني أحاول بقدر الإمكان تشجيع طالباتي من جميع النواحي الدراسية والفنية والرياضية.
6- حدثينا عن عرض اليوم؟
بعد فترة طويلة من التدريب المكثف قدمنا عرضنا المميز اليوم والذي شمل فقرات متنوعة ورقصات لكل الراقصات وكانت فرحتي لا توصف بشغل البنات لأنهن التزمن وتعاونّ معي طوال الوقت والشكر للأهالي الذين أعطوني الثقة من خلال تشجيع أطفالهم على ممارسة هذا الفن الراقي، والشكر للآنسة سيلفانا التي أعطتني دافعاً قوياً كل يوم وشجعتني، وأشكرها وأشكر مجلة كفربو الثقافية على هذا الحوار الذي منحني فرصة اعبر بها عن فرحي بهذا العرض وبهذا الحوار، واعدكم أنني سأقدم عروضاً مميزة ونحتفل بالأعياد على طريقتنا…… وكل عام وأنتم بألف ألف خير.
ــــــــــــ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *