السبت 4 كانون الثاني 2020: موقع مجلة كفربو الثقافية يطلق العدد السنوي 2020م ضمن سلسلةاصداراته وكل عام وأنتم بخير...  * 

استفتاء عن افضل شاعرة عامية

 

 

صدر عن وكالة أنباء الشعر احدث استفتاء عن افضل شاعرة عامية على مستوى الوطن العربي شارك فيه 243 مثقفاً وشاعراً وإعلامياً من مختلف الدول العربية حصلت من خلاله الشاعرة نجاح المساعيد على المركز الأول لحصولها على 19 صوتاً تلتها الشاعرة فاطمة غيبور بـ 18 صوتاً ثم الشاعرة جيهان الشعراوي بـ 8 أصوات فالشاعرة فاطمة العشبي بـ 7 أصوات والشاعرة هدى السراري بـ 6 اصوات ثم الشاعرة العنود العلي بـ 5 اصوات وكان من ضمن الشاعرات اللاتي صوت لهن المشاركون في الاستفتاء كل من الشاعرات :

ريمية وهتان والراسية واللائي حصلت كل منهن على صوتين فقط .

اما الشاعرات : غيوض وبنت أبوها فحصلن على صوت واحد لكل منهن .

وشاعرتا المليون : هلالة الحمداني 3 أصوات ومنيرة سبت صوت واحد فقط .

وانحصرت اصوات المشاركون في الاستفتاء على الشاعرات : مها الشائع، ريمية، هتان، الراسية، عيون المها، امنية السهيلي، ميره القاسم، بدر البدور، الجفول، نورة التميمي، نور سالم، اغراب، الاماني، الجازيه، غيوض، هلاله الحمداني، مشاعر نجد، منيرة سبت،

شيخة الكتبي، بنت ابوها، نهى نبيل، نجاح المساعيد، عالية حوحه، فاطمة ابو هراكه، فاطمة العشبي، هدى السراري، انتصار كاظم، امنية، فاطمة غيبور، فهيمة يوسف، رحاب خداج، ايمان طه، ساجده الموسوي، نعيمه الأحمد، جيهان الشعراوي، الهام ابو

غزالة، كفاح الغصين، العنود العلي، اقبال فليح ومريم حريباني .

فيما غاب عنه شاعرات لهن مكانتهن في الساحة مثل : قهر يزيد، تذكار الخثلان، بشاير الشيباني، الخنساء الصغيرة، مليحة الفودري، في الشرقاوي، قسمه العمراني، عذبه العتيبي، جود الحزن، التنومية، سمو المعاني، والشاعرة القادمة لولو ووصايف تهامية واخريات .. وهو لأمر يثير الاستغراب والتعجب لما يتميز

به غالبيتهن من شاعرية عذبة ولما لبعضهن من شهرة برغم تواضع تجربتهن الشعرية .

ومن الأمور المستغربة كذلك ان تحصل الشاعرة المتميزة غيوض على صوت واحد فقط وكذلك الشاعرة بنت ابوها التي اقامت اكثر من 20 امسية على مستوى الخليج العربي .

وكذا الشاعرة الراسية التي حصلت قبل اعوام قليلة على لقب ” شاعرة الخليج الاولى ” في استفتاء مماثل فيما حصلت في استفتاء وكالة انباء الشعر على صوتين فقط .

فهل تم تحديد اسماء معينة من قبل القائمين عليه للمشاركين فيه ليصوتوا عليها؟ ام ان التصويت من قبل المشاركين انحصر فقط على الشاعرات اللاتي اورد اسماؤهن خلاله ولم يصوت المشاركون للشاعرات اللائي غيبن عنه؟ !!

ان هذا الاستفتاء أبرز شاعرات نسمع عنهن لأول مرة واسقط أخريات يفوقهن ابداعاً ونجومية مما يشكك في مصداقيته ويضاعف علامات الاستفهام حول نتائجه التي تم نشرها فهل من توضيح من قبل القائمين عليه ليتم تدارك ما نتج عنه من تجاهل لبعض الاسماء .. نتمنى أن لا يكون مقصوداً من قبلهم؟ .. هذا ما نتمناه .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *