السبت 4 كانون الثاني 2020: موقع مجلة كفربو الثقافية يطلق العدد السنوي 2020م ضمن سلسلةاصداراته وكل عام وأنتم بخير...  * 

عندما نتعلم التعاون


 

      عندما نتعلم التعاون كقيمة ايجابية كان له الحيز الأكبر والجميل في حياتنا , و هذا  يشير إلى  مدى دور هذه القيمة الإيجابية,  في بناء العلاقات الاجتماعية التي لها علاقة بالجانب الواقعي , وإعطاء الحقائق من خلال تجربة الشخوص في مسيرة القصص التي تعكس حياة الإنسان،  وترصد سلوكه، ومدى التلاؤم بين ظروفه الداخلية والخارجية في بيئات مختلفة، وتشير إلى المؤثرات وانعكاساتها  و إلى الأصول التربوية في مجال القيم والعادات.‏ وعندما نتعلم التعاون في كفربو من قصص الأطفال تزدهر الحياة وتشمخ المحبة.

ولا أنسى كيف بادر عدد من الأصدقاء والأحبة وقدموا نتاجهم الفكري والفني والإبداعي وفق طاقتهم ودعموا سير المجلة , أسماؤهم تزيِّن فهرس العددين السابقين, ومازالت طلائع الأحبة تتوارد وتتلألأ كالنجوم عبر مشاركة مثل وردة جميلة,ومع الأيام يزداد التعاون وتتنوع باقة هيئة التحرير من مختلف المشارب ,كلهم يجسدون المثل القائل: نشعل شمعة أفضل من أن نلعن الظلام, وعبر التعاون يتحقق التواصل الفكري .

–  ما أجمل التعاون والأسرة على طبق واحد في الماضي بينما ضاعت هذه الصفة الآن عبر أنانية ممقوتة وذهب المرء يرتع في اهتمامات خرج عن إيقاع الجماعة.

–  قد ينتج التعاون وينجز صرحاً كبيراً روحياً وتربوياً  كما حصل, بينما كان التقاعس عند تشييد مشفى أو منتدى للمتقاعدين أو مركز ثقافي . وهناك بعض الفرص الضائعة والأراضي الضائعة وعدم وجود صندوق للأمور المستعجلة والضرورية,والتعاون بين الأخوة له ردود ايجابية حيث ما يخسره الأخ يربحه أخوه..

–       نريد في المجلة أقلاماً لأصحابها التجارب والهاجس…

–       مجلتنا تخاطب العقول لا الغرائز….

التعليقات: 1

  • يقول ليون الجمال:

    كلام رئع ويا ريت هالكلام يجد آذان صاغية وعندها ربما يحصل تغيير في حياتنا وضيعتنا والله يقويكم على المجلة الرائعة
    ومن ناحية النجاح .اشهد انك معلم فعلا ومدير ناجح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *